بوابتنا مفتاح تميزك
مرحبا بك زائرنا العزيز للاستفادة من خدماتنا ندعوك للتسجيل معنا


مرحبا بكم في بوابتنا بوابة الكيمياء اشراف عام الاستاذ : صالح المعـلوي ولأي سؤال تواصل معنا على قناتنا على التلجرام قم بنسخ الرابط ( https://telegram.me/joinchat/CliTTz0Q6GfkqBMYjHEL9A )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الألعاب النارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abdulhamid-Al-Ghamdi

avatar

عدد المساهمات : 17
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/11/2009

مُساهمةموضوع: الألعاب النارية   الخميس 5 نوفمبر - 22:10

تقام كثير من احتفالات الألعاب النارية الهوائية في المناسبات الوطنية والدينية والأفراح ، فتشاهد الأشكال مثل النجوم ، والأشكال الهندسية المختلفة ، وهي تتلون بألوان عديدة كالأصفر والبرتقالي والأحمر والأزرق وغيرها . يقذف الأطفال بعض الألعاب الهوائية الصغيرة بأيديهم أو بمسدسات صغيرة من ألعابهم ، أنها عروض تفرح وتدهش الكثيرين من الصغار والكبار ، ربما تكون الفكرة قد خطرت للإنسان من رؤيته للبرق وسماعه قرقعة الرعد وما أثارته في نفسه من خوف ودهشة .



بدأ استخدام الألعاب النارية على الأرض في بلاد الصين منذ أكثر من ألف عام ، وما تزال الكثير من المواد التي استخدمت في ذلك الزمان مستعملة في ألعابنا النارية في هذه الأيام . ولكن الكثير مما تشاهده من تأثيرات وتنويعات صوتية ولونية في هذه الأيام هو وليد اختراعات واكتشافات بدأت في القرن التاسع عشر واستمرت في القرن العشرين وما تزال موضع بحث وتطوير ودراسة . كانت ألوان الألعاب النارية صفراء وبرتقالية فقط حتى مطلع القرن التاسع عشر ، وبدأ دخول اللون الأحمر والأخضر ، في ذلك القرن ، أما اللون الأزرق والأحمر الأرجواني فهو نتيجة تطويرات القرن العشرين للألعاب النارية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الألعاب النارية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابتنا مفتاح تميزك :: بوابة المنتدى الكيميائي العام-
انتقل الى: